الشركة

التاريخ

Foto-dipendenti2017
Romeo Sozzi con i tre figli, autore di una raffinata “couture-furniture”, pilota il design di Promemoria.


عشق التفاصيل. الشغف. الإبداع. تتمتع "Promemoria" بجذور عريقة. مغامرة بدأت خلال فترة الثمانيمائة في قرية بمنطقة بحيرة Como، حيث تدير عائلة "Sozzi" محل لترميم وإصلاح عربات الطبقة الأرستقراطية المحلية. نشاط يقوم به متخصصين. صفوة الصفوة. وهنا تحديداً، بين عطر الأخشاب والصبغات، تتخذ الخبرة والمعرفة الحرفية الممتدة على مدار أربعة أجيال قوامها الذي سيتكثف مع نهاية سنوات الثمانينات ليثمر عن "Promemoria": عالم فن النجارة والتشكيل الفني يدوياً للموبيليا الراقية الذي رسمه "Romeo Sozzi". نمت مع مرور الزمن شركة منتجة متعددة الوظائف حيث تجمع بين جميع مراحل الإنتاج المختلفة، من البحث عن الخامات إلى دراسة التشطيبات، واليوم تعد جوهرة براقة بلا منازع بين التميزات بمجال الديكور، وذالك في تماشي مع قمة فخر الاعمال الحرفية الإيطالية والأوروبية. يقدم عالم "Promemoria" قيم ثقافية كبيرة إلى جمهور واعي ومثقف تربّى على تقييم تاريخ الأشياء علاوة على الجودة الجوهرية التى تتمتع بها.
مثل أزياء haute couture، الأرائك وخزانات الملابس والمقاعد وموائد "Promemoria" كلها عناصر جديرة بالمشاهدة واللمس والشم والإستماع إليها أيضاً بينما تعزف سيمفونيتها المعتمدة في آلاتها على الخشب والزجاج والمعادن المشغولة. كل قطعة تم صنعها يدوياً. وغالباً ما تكون على المقاس وفي نُسخ محدودة. ويأتي ذالك على الدوام مع مراقبة صارمة تشهد على مستوى التميز والجودة.

تتزاوج العناية بالتفاصيل مع الإستخدام الحصري للخامات. عطور الأخشاب الوطنية أو الإستوائية، من السرو بتوسكانا إلى ال sucupira الكستناء وصولا إلي الأبنوس من ماكاسار: تم متابعة تلك الاخشاب وتركت لتنضج وتم إعدادها وشغلها وصولا ًإلى العاطفة الكاملة. يمتزج الزنجار والإنطباعات اللمسية والحسية في تناسق من الاطياف التى لا تتكرر. ثم أن هناك الالوان والاهتزازات الخاصة بالاسرار والتعاويذ والغيوم والكيمياء التى تبدوا ملموسة فضلاً عن كونها مرئية. وهي قادرة أيضاً على نقل عبير العطور. والمنسوجات؟ الحرير، الكتان، الكشمير... تم تقديم فراندولا (وهي رقصة شعبية) الالياف النبيلة بشكل بالغ الدقة. عالم صغير على حدى: إنه عالم المعادن الارستقراطية، من البرونز إلى الفضة مروراً بالنحاس. وهي المعادن التى غالباً ما تجاور زجاج Murano والخزف الإيطالي ليتم تحويلها فيما بعد إلى مقابض وعواكس للضوء وتنتهي بتشطيبات راقية لأدوات المائدة.

إذا إستطعنا أن نلمس في الحي العام "Valmadrera" الروح الفردية التى أراد "Romeo Sozzi" صهرها في كيان الشركة، يمكننا كذالك إستيعاب تواجد الجيل الجديد الذي إندمج منذ فترة كبيرة في مراحل الانتاج المختلفة. إنهم الابناء الثلاثة"Stefano" (إختيار الاخشاب، الإنشاء) "Davide" (مهندس معماري، المشروع) "Paolo" (البحث والإدارة) الذين من خلال مرافقة الاب، تولوا سريعاً المسؤوليات المتنامية واليوم يستعدون ليلعبوا دوراً يتعدى مجرد الخلافة بإدارة الشركة ليبلغ المساهمة في نمو شركة منتجة وأكثر تعقيداً مع مرور الوقت. علاوة على كل ذالك هناك أيضاً التوسع العالمي للعلامة التجارية التى تمتلك معرضها التاريخي في Milano وتتواجد كذالك في أماكن حصرية خاصة بها في أكبر المدن بالعالم: باريس، لندن، موسك و نيويورك.